- 912FDAFEF1C6C20CF5BCD7A17A9DA3F0 " />
Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
monsuperover-blogcom.over-blog.com

monsuperover-blogcom.over-blog.com

je souhaite de me suivre

أنت صاحب قرارك.. 40% من إصابات السرطان سببها التدخين

كشفت دراسة فيدرالية أمريكية حديثة عن أن ما يربو على 40% من أمراض السرطان في الولايات المتحدة مرتبطة بالتدخين.

وبحسب موقع "العربية.نت" فإنه من 2009 إلى 2013، تم تشخيص إصابة نحو 660 ألف شخص في الولايات المتحدة بالسرطان سنوياً، بحسب هذه الدراسة التي تظهر أيضاً أن 343 ألف وفاة نجمت عن ورم سرطاني مرتبط بالتدخين خلال هذه الفترة.

من جانبه توم فريدن أوضح مدير مراكز "سي دي سي" أن الاحصائيات تشير إلى وجود أكثر من 36 مليون مدخن حالياً في الولايات المتحدة.

وقال فريدن: "للأسف، ما يقرب من نصف هؤلاء يواجهون خطر الوفاة المبكرة جراء أمراض متصلة بالتبغ، بينها ستة ملايين وفاة جراء مرض سرطاني إذا لم يتم تطبيق البرامج الفيدرالية لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين".

كما تنسب إلى التبغ المسؤولية عن الإصابة بسرطان الرئة، إضافة إلى أورام سرطانية أخرى في الفم والحلق والمريء والمعدة والكلى والبنكرياس والكبد والطحال وعنق الرحم والقولون والمستقيم وسرطان الدم النخاعي المزمن.

 

ويسجل استهلاك السجائر في الولايات المتحدة تراجعاً ملحوظاً لدى البالغين منذ عقود غير أنه لا يزال يمثل السبب الأول للإصابات السرطانية التي يمكن تفاديها.

وخلال الفترة ما بين 2014 - 2015 وحدها، تراجع عدد المدخنين بنسبة 1.7% ليسجل المعدل الأدنى في البلاد منذ بدء مراكز "سي دي سي" نشر هذه الإحصائيات سنة 1965.

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article